الأفقجريدة BBM TVمتابعاتمقالات

الرباط ، مدينة الأضواء، تحتفي بسحر الكلمة

– إدريس اليعقوبي
بمناسبة اليوم العالمي للشعر احتضن رواق الفنون الجميلة بحي الأوداية بالرباط أمسية شعرية تحت شعار “لا يزال الشعر عاطرا حتى تزينه الحكمة، ولا تزال الحكمة شاردة يأويها بيت من الشعر”.

وقد قام بتنشيط هذا الحفل البهيج، المنظم من طرف الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب وجمعية المعارف بسلا، ثلة من خيرة الشعراء والزجالين أمتعوا الحضور بسحر الكلمة، أضفى عليها جمال الفضاء الفائح بعبق التاريخ بهاء ورونقا.
بالإضافة للمبدعات والمبدعين المغاربة تميز هذا اللقاء بحضور ضيوف عرب من بينهم الأديبة والروائية المصرية منى الشيمي التي عبرت عن سعادتها لحضور حفل يحتفي بالكلمة الهادفة تنبع من دفقة الإبداع لتلبس حلة جمال يدمج الواقع بالمتخيل ويترجم المشاعر كلمات تتدفق سحرا وجمالا.

السيد حسن العماري، رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب

ولم يفت الكاتبة منى الشيمي أن تتقدم بالشكر الجزيل للسيد حسن العماري، رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب لدعوتها كضيفة شرف لهذا اللقاء الشعري المميز وعلى كل ما يقوم من من أجل ربط أواصر المحبة والصداقة ما بين المبدعين المغاربة والفنانين والمثقفين من مختلف دول العالم.
تجدر الإشارة أن رواق الفنون الجميلة يمارس سحرا على الزوار نظرا لجمال هندسته المغربية الأصيلة ولموقعه قبالة وادي أبي رقراق والمحيط الأطلسي الشاهدين على عمق وعظمة تاريخ المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى