أخبارالأفقجريدة BBM TV

المغرب يستضيف مباريات التصفيات الإفريقية

يستضيف المغرب، شهر مارس المقبل، 10 منتخبات إفريقية، في إطار احتضانه لمباريات 7 منتخبات إفريقية في الملاعب الوطنية، برسم التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كان 2023 بالكوت ديفوار.

تخوض 7 منتخبات إفريقية مبارياتها في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات “كان 2023″، في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين الـ22 و28 مارس 2023.

وتأكيدا لروابط الصداقة والتعاون التي تجمعه بمجموعة من الدول الإفريقية، قرر المغرب فسح المجال أمام 7 منتخبات إفريقية لكرة القدم، وهي: بوركينافاصو، غينيا بيساو، غينيا، غامبيا، سيراليون، ساو تومي، إثيوبيا، لخوض مبارياتها الرسمية في تصفيات “كان 2023” في ملاعب مراكش، أكادير، الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الأمير مولاي الحسن بالرباط، محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، في 8 فبراير 2023، استجابتها لطلب اتحادات بوركينافاصو، وغينيا، وغامبيا، لخوض مبارياتها في المغرب، شهر مارس المقبل، برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا “كوت ديفوار 2024″، على التوالي، أمام التوغو، نيجيريا، مالي.

وأعلن، أخيرا، اتحاد سيراليون لكرة القدم، خوض منتخب بلاده لمباراته أمام نظيره ساو تومي، في ملعب أكادير، في 26 مارس 2023، كما أعلن اتحاد غينيا بيساو خوض منتخب بلاده الأول مباراته أمام نظيره إثيوبيا، في 24 مارس 2023، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، و28 مارس في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتأتي استضافة المغرب لمباريات المنتخبات الإفريقية، في إطار تفعيل علاقات الشراكة والتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجموعة من الاتحادات القارية.

وتفضل مجموعة من المنتخبات الإفريقية خوض مبارياتها في المغرب، حيث الملاعب تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبق لها أن وقعت الكثير من اتفاقيات الشراكة والتعاون من عشرات الاتحادات الإفريقية لكرة القدم، تخص تطوير البنى التحتية وخوض المباريات الودية، وخوض التجمعات التدريبية والمباريات الدولية في الملاعب المغربية.

وفيما يلي برنامج المباريات:

غامبيا .. مالي .. 28 مارس 2023 “ملعب محمد الخامس الدار البيضاء”

غينيا بيساو .. نيجيريا .. 28 مارس 2023 “ملعب الأمير مولاي الحسن”.

سيراليون .. ساو تومي .. 22 مارس 2023 “ملعب أكادير الدولي”.

إثيوبيا .. غينيا .. 28 مارس 2023 “الأمير مولاي عبد الله بالرباط”.

غينيا .. إثيوبيا .. 24 مارس 2023 “ملعب محمد الخامس الدار البيضاء”

بوريكافاصو .. توغو 24 مارس 2023 “ملعب مراكش”.

غينيا بيساو .. نيجيريا .. 26 مارس 2023  “ملعب مراكش”.

ساو تومي .. سيراليون 26 مارس 2023 .. ملعب أكادير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى