أخبارالأفقجريدة BBM TV

سيناتور أوروغواني: المغرب رائد في منطقة شمال إفريقيا

أشاد نائب رئيسة مجلس الشيوخ الأوروغواني، السيناتور خورخي غانديني، اليوم الاثنين بالرباط، بالدور المهم الذي يضطلع به المغرب في منطقة شمال إفريقيا، وبريادته في مجموعة من المجالات الاستراتيجية.

وأبرز رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الأوروغويانية، عقب لقائه برئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، خليهن ولد الرشيد، في تصريح  أن هذه الزيارة تشكل استمرارية لزيارات سابقة، منوها إلى أنها تأتي في سياق تقارب وتحسين العلاقات والتفاهمات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشار إلى أن الأوروغواي مهتمة بتطوير العلاقات بين البلدين، مسجلا أن زيارة الوفد الذي يقوده والذي يضم ممثلين عن كل الأحزاب السياسية في البلاد، سواء المشاركة في الحكومة أو في المعارضة، تندرج في إطار هذا التقارب بين البلدين.

وكان الوفد البرلماني الأوروغواني، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة ما بين 19 و24 فبراير الجاري، أجرى في وقت سابق من اليوم مباحثات مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي، وخاصة على المستويين الاقتصادي والسياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى