أخبارالأفقجريدة BBM TV

وزير الصناعة : المغرب يتطلع لعلاقة اقتصادية أكثر شمولية مع بريطانيا

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن المغرب يتطلع إلى علاقة اقتصادية أكثر شمولية مع المملكة المتحدة، وذلك بعد أن ارتفعت المبادلات التجارية بين المملكتين بنحو 50 في المائة.

جاء ذلك خلال مجلس الشراكة المغربية البريطانية الذي عٌقدت دورته الثانية بالرباط، في 16 فبراير 2023، تحت رئاسة كل من مزور، ونايجل هدلستون، وزير الدولة بوزارة الأعمال والتجارة البريطانية، بهدف تتبع الدينامية الجديدة القوية للشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، والاستجابة لانتظارات وتطلعات الحكومتين.

ووفق بلاغ في الموضوع، فقد أعرب الطرفان خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهما التام للشراكة المتينة التي تربط المغرب بالمملكة المتحدة، والتي ما فتئت قوتها تتعزز بشكل كبير منذ دخول اتفاقية الشراكة حيز التنفيذ خلال شهر يناير 2021.

وفق البلاغ، فقد ارتفعت المبادلات التجارية بين المغرب والمملكة المتحدة بنحو 50 في المائة لتنتقل من 15,3 مليار درهم سنة 2019 إلى 22,9 مليار درهم سنة 2022، وتضاعفت الصادرات المغربية ثلاث مرات تقريبا منذ دخول هذه الاتفاقية حيز التطبيق.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أكد مزّور أن المغرب والمملكة المتحدة تربطهما علاقات صداقة وتعاون ممتازة تُوِّجت بدخول اتفاقية الشراكة التي تربط البلدين حيز التنفيذ.

وأضاف في هذا الشأن أن “لقاء اليوم يعكس مدى الاهتمام القوي الذي يُولَى، من كلا الجانبين، لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية على أساس مقاربة ذات منفعة متبادلة، مما يشكل فرصة حقيقية لجعل هذه الشراكة مُحفِّزا لتنمية التجارة والاستثمارات متعددة القطاعات بين بلدينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى