أخبارالأفقجريدة BBM TV

بعد تراجع العواصف بمضيق جبل طارق.. عودة النقل البحري بين ميناء طنجة والخزيرات

عادت شركات النقل البحري لتستأنف الرحلات البحرية بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء بعد تراجع العواصف بمضيق جبل طارق وهدوء نسبي لهيجان البحر. وأعلنت ميناء الجزيرة الخضراء أن حركة الملاحة مع طنجة المتوسط عادت إلى طبيعتها العادية، وهو نفس الأمر مع ميناء سبتة المحتلة.

لكن الرحلات البحرية بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة لازالت متوقفة بسبب إغلاق ميناء طريفة أبوابه في وجه النشاط البحري بسبب العواصف.

ويُمكن للراغبين في السفر بين إسبانيا والمغرب اتخاذ ممري طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء أو سبتة -الجزيرة الخضراء.

قالت وزارة النقل واللوجستيك المغربية، اليوم الاثنين، إن حركة النقل البحري للمسافرين بين المغرب وإسبانيا ستستأنف اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد حوالي عامين على توقفها.

وعادت السنة الماضية 2022، خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة المغربيين، وبين مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا بعد توقف دام سنتين بسبب ظروف الجائحة والازمة الدبلوماسية التي كانت بين المملكتين.

واستأنفت الشركات البحرية خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، يوم الثلاثاء 12 إبريل 2022، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الاثنين 18 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين على متن السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى