أخبارالأفقجريدة BBM TV

ريال مدريد يحرز كأس العالم للأندية بعد الفوز على الهلال السعودي

فاز ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم عقب انتصاره على الهلال السعودي بـ 5/3 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت اليوم السبت.

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 13، وأضاف فيديريكو فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 18، قبل أن يتمكن موسى ماريجا من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للهلال في الدقيقة 26، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بـ 2/1 .

وفي الشوط الثاني سجل كريم بنزيمة الهدف الثالث للريال في الدقيقة 54، قبل أن يضيف فالفيردي الهدف الثاني له والرابع للريال في الدقيقة 58، فيما سجل لوسيانو فيتو الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 63، ثم أضاف فينيسيوس الهدف الثاني له والخامس للريال في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 79 سجل فيتو الهدف الثاني له والثالث للهلال.

وتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على الأهلي المصري بـ 4/1 في الدور قبل النهائي، فيما صعد الهلال إلى هذا اللقاء بفوزه على فلامنغو البرازيلي بـ 3/2.

وهذه هي المرة الخامسة التي يتوج فيها الريال بلقب البطولة. إذ سبق للنادي الملكي، المتوج بلقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، أن حصد لقب المونديال أربع مرات في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

وأصبح الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي وثالث فريق عربي يبلغ المباراة النهائية بعد العين الإماراتي والرجاء المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى