أخبارالأفقجريدة BBM TV

4 حكام مغاربة في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما، بمشاركة 12 منتخبا، وذلك في الفترة ما بين 19 فبراير الجاري و11 مارس المقبل.

تعرف البطولة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب، المقرر إقامتها في إندونيسيا خلال الفترة من 20 ماي وحتى 11 يونيو 2023، مشاركة 12 منتخبا.

وتقام مباريات كأس الأمم الإفريقية للشباب بثلاثة مدن هي القاهرة والاسماعيلية والإسكندرية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تضم الأولى مصر وموزمبيق والسنغال ونيجيريا، وتضم الثانية منتخبات أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو، بينما تضم الثالثة كلا من غامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

وسيكون المغرب حاضرا في البطولة من خلال طاقم تحكيم من أربعة حكام هم جلال جيد، بشرى كربوبي كحكمين رئيسيين، وفتيحة الجرمومي وسكينة حمدي كحكمتين مساعدتين.

وسلط الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، الضوء على استعدادات مصر لانطلاق البطولة الإفريقية، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقة وضعت اللمسات النهائية لأحدث بطولات الكاف.

وأوضحت الهيئة القارية الكروية أن ملعب القاهرة يتسع لـ75 ألف مشجع، وتأسس عام 1960، وهو الملعب الرئيسي للمنتخب الوطني وفريقي الأهلي والزمالك، فيما يتسع ملعب هيئة قناة السويس لـ21 ألف مشجع، وتم افتتاحه في شتنبر عام 2022، بينما تصل سعة ملعب الإسكندرية لنحو 20 ألف متفرج، ويعد أقدم ملعب في مصر وإفريقيا، إذ تم بناؤه عام 1929.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم 19 فبراير الجاري بين منتخبي مصر وموزمبيق، وذلك على ملعب القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى