أخبارالأفقجريدة BBM TV

زلزال تركيا .. وفاة 4 مواطنين مغاربة

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 09 فبراير 2023، عن تسجيل 4 وفيات في صفوف الجالية المغربية المقيمة بتركيا.

أكد بايتاس، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أن خلية الأزمة التي تم إنشاؤها إثر الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا تلقت 1743 اتصالا من الجالية المغربية المقيمة بتركيا وأفراد عائلتها، مشيرا إلى أنه تم التبليغ عن 4 وفيات وتم التأكد من أن 84 مغربية ومغربي بصحة جيدة.

وأوضح بايتاس، أن المشكل الموجود في هذه المنطقة هو تضرر الشبكة الهاتفية بشكل كبير، مبرزا أن هذا الأمر شكل صعوبة كبيرة لكن، يضيف مستدركا، “تتم تعبئة كل المجهودات لنكون إلى جانب المغاربة”.

يذكر أن سفارة المملكة المغربية بأنقرة، سبق أن أفادت بتسجيل أول حالة وفاة في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد بداية الأسبوع الجاري.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية، أن مواطنة مغربية، (ح.م) 51 سنة، لقيت حتفها بمدينة أنطاكية، عاصمة إقليم هاتاي بجنوب تركيا.

يذكر أن زلزالا عنيفا، بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، ضرب فجر الاثنين منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، مما خلف دمارا واسعا بعدد من الولايات وحصيلة بشرية ثقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى