أخبارالأفقجريدة BBM TV

المغرب يوافق على استضافة مباريات 3 منتخبات إفريقية في تصفيات “الكان”

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن أنها وافق على استضافة 3 مباريات لمنتخبات إفريقية خلال فترة التوقف الدولي المقبل، المقررة في شهر مارس.

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ على موقعها الرسمية، أنها “استجابت لطلب مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية لإجراء مبارياتها شهر مارس المقبل برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بكوت ديفوار عام 2024”.

وأوضح البلاغ أن المغرب  سيستضيف المباراة التي ستجمع بين منتخبي بوركينا فاسو أمام الطوغو برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من هذه التصفيات القارية، ومواجهة غينيا بيساو لنيجريا لحساب فعاليات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى، ولقاء غامبيا أمام مالي عن الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

وليست هذه المرة الأولى التي تستنجد فيها المنتخبات الإفريقية بالمغرب من أجل إجراء مبارياتها الدولية وذلك بسبب عدم قدرتها على تأمين ملاعب على أراضيها مهيأة لاستضافة المباريات وفقا للمعايير التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستضاف  المغرب في غشت 2021 مباريات منتخبات مالي، بوركينا فاسو، النيجر وجيبوتي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″، وأجريت المباريات بملاعب أكادير ومراكش ومولاي عبدالله بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى