أخبارالأفقجريدة BBM TV

الأرصاد الجوية: تساقطات مطرية مهمة عرفتها العديد من المناطق خلال 24 ساعة

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

– الجديدة : 16 ملم

– شفشاون : 11 ملم

– العرائش : 08 ملم

– طنجة : 06 ملم

– بنجرير : 05 ملم

– الحسيمة وآسفي و تيط مليل : ملمتر واحد

– تطوان وتزنيت ومكناس وكلميم والمحمدية وسلا : أقل من ميليمتر

من جهة اخرى، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يستمر الطقس البارد بكل من المرتفعات، والهضاب العليا، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد والسهول الداخلية والذي سيكون مصحوبا بصقيع أو جليد.

ويتوقع نزول أمطار أو زخات رعدية محليا بالأقاليم الجنوبية، فضلا عن سقوط أمطار أخرى ضعيفة بكل من الواجهة المتوسطية والريف.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية قوق كل من السهول الداخلية و الوسطى والمنطقة الشرقية وذلك خلال الصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين (05-) و صفر درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين و صفر و 06 درجات بالريف، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس و الجنوب الشرقي، وما بين و 08 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين و 04 و 14 درجات بباقي أرجاء البلاد. أما درجات الحرارة خلال النهار ، فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وما بين طنجة والعرائش، فيما سيكون هائجا مابين العرائش وطانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى