أخبارالأفقجريدة BBM TV

وصول 3700 عاملة مغربية الى حقول الفراولة باسبانيا

التحقت 3700 عاملة مغربية بالحقول الإسبانية للعمل في جني الفراولة والفواكه الحمراء، كدفعة أولى، فيما ينتظر أن تصل 667 سيدة أخرى هذه الأيام “لإكمال المرحلة الأولى من الوحدة المتعاقد عليها. وحسب ما أعلنت السلطات الإسبانية، فمن المتوقع وصول 3402 عاملة في المرحلة الثانية، وتم بالفعل إصدار 1911 تأشيرة من إجمالي التراخيص المفترض منحها. ومن المقرر انطلاق هذه المرحلة اعتبارا من 7 فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن يصل حوالي 15000 عامل موسمي إلى المقاطعة الإسبانية، ضمنهم مجموعة جديدة من 5000 شخص، بحسب ما أوضح الوفد الفرعي للحكومة الإسبانية.

وفي هذا الصدد، أكد مهنيون إسبان أن العمال المؤقتين الذين سيصلون حتى مارس، لديهم “سنوات من الخبرة في القطاع”، حيث “كالعادة”، فإن أول العمال الوافدين “هم أولئك الذين لديهم تاريخ أطول من العمل في الحقول الإسبانية”.

وفي دجنبر 2022، أتمت المنظمات المسؤولة عن إدارة فرق العمل مع المغرب عملية اختيار ما يقرب من 5000 عاملة موسمية جديدة، في مدن مختلفة مثل مراكش والقنيطرة وفاس، للذهاب إلى ولاية هويلفا لأول مرة هذا الموسم لجني الفاكهة الحمراء والحمضيات.

وأعلنت السلطات الإسبانية أنه فيما يتعلق بالوحدات من الإكوادور وهندوراس، سيصل ما مجموعه 800 شخص اعتبارا من فبراير الجاري للعمل في الحملة الزراعية، التي ستكون السنة الثانية للتوظيف بعد المرحلة التجريبية لحملة 2021-2022 حينما تم جلب 457 عاملا موسميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى