أخبارالأفقجريدة BBM TV

لتقريب الخدمات من المواطنين… “وحدات تنقل” لانجاز بطاقة التعريف الالكترونية

نفذت الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، على امتداد الأسبوع الماضي، عمليات القرب لإنجاز بطاقات التعريف الوطنية لفائدة 2095 مواطنة ومواطنا من ساكنة المناطق القروية ضواحي مدينة سطات.

واستهدفت عمليات القرب لإنجاز الوثيقة التعريفية استهدفت على الخصوص المناطق والجماعات القروية التابعة لدائرة البروج، حيث مكنت من معالجة 1465 طلبا لتجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، فضلا عن 532 طلبا لإنجاز هذه الوثيقة لأول مرة، و98 طلبا آخر يتعلق بإنجاز نظائر لبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية.

وجرت الحملة الميدانية بالتنسيق بين مصالح الأمن الوطني والسلطات الإدارية والتربوية المختصة، في إطار تواصلي استهدف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المقبلين على الامتحانات الإشهادية من أجل دعوتهم لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الضرورية لاجتياز هذه الامتحانات.

وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل مخطط خدمات القرب الذي وضعته مصالح المديرية العامة للأمن الوطني المكلفة بإنجاز وتعميم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وهو المخطط الذي يهدف إلى تقريب هذه الخدمة العمومية من جميع المواطنين، سواء تعلق الأمر بالتجمعات العمرانية الحضرية أو بالمناطق القروية والجبلية.

ولهذا الغرض، فقد استعانت المديرية العامة للأمن الوطني خلال السنوات الأخيرة بالوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وهي عبارة عن سيارات مجهزة بكافة الوسائط المعلوماتية ووسائل الاستقبال الكفيلة بإنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنين على امتداد التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى