أخبارأخبارالأفقجريدة BBM TV

تكريم شرطية مغربية بالسودان

شهد مقر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان UNITAMS، الثلاثاء، حفل تكريم ضابط الشرطة المغربية فاطمة الزهراء بن عمر، العاملة ضمن قوات القبعات الزرق كمكلفة بمهمة في مكافحة العنف المبني على النوع، حيث تم منحها بالمناسبة ميدالية الأمم المتحدة، اعترافا بجهود المرأة الشرطية المغربية في المساعي الأممية لحماية النساء.

وجرى هذا التكريم في حفل أقيم بمقر البعثة الأممية UNITAMS بمدينة الخرطوم بدولة السودان، حيث تم تكريم مجموعة من ضباط الشرطة العاملين بهذه البعثة الأممية، تقديرا لهم على الشجاعة والالتزام الذين أظهروه خلال عملهم في مجال خدمة قضايا السلام والأمن.

وأشرف على هذا الحفل كل من فولكر بارتيس، المبعوث الأممي إلى السودان، وتريخي لولاند، المسؤول عن وحدة الشرطة ببعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، اللذيْن أشرفا بشكل شخصي على منح ميداليات الأمم المتحدة وشهادات التقدير للضباط المكرمين، وفي مقدمتهم ضابط الشرطة المغربية فاطمة الزهراء بن عمر.

يشار إلى أن هذا التكريم يأتي اعترافا بالمهنية العالية والدور النوعي الذي تلعبه ممثلة المديرية العامة للأمن الوطني ضمن هذه البعثة الأممية، كما تكرس انخراط المغرب الراسخ ضمن آليات العمل الأممي في سبيل ضمان السلام والأمن العالميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى