أخبارأخبارالأفقجريدة BBM TV

وكالة التنمية الفلاحية ترافق 30 تعاونية

تستعد وكالة التنمية الفلاحية لمرافقة 30 تعاونية من مختلف مناطق البلاد من أجل عرض منتجاتها المجالية ضمن المعرض الدولي للفلاحة بباريس، المزمع عقده من 25 فبراير إلى 05 مارس.

التعاونيات الفلاحية ستعرض منتجاتها المختلفة بالرواق المغربي بمعرض باريس، واستعدادا لهذا الحدث نظمت الوكالة الفلاحية اليوم بالرباط اجتماعا لتوعية وتحسيس التعاونيات بتمثيل البلاد في أبهى حلة.

وفي هذا الإطار قالت محجوبة شكيل، مديرة تنمية تسويق المنتجات المحلية بوكالة التنمية الفلاحية، إنه “في ظل الاستعداد للمشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس تم عقد اجتماع إعدادي تأهيلي بمشاركة ثلاثين تعاونية من جميع ربوع المملكة”.

وتابعت شكيل ضمن تصريح لها: “الهدف من اللقاء هو توعية المشاركين وتعريفهم على طرق ترويج منتجهم المغربي وسلاسل الإنتاج المتوفرة داخل المملكة”.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أنه “من المنتظر أن تتم خلال المعرض محاولة إبرام شركات تجارية عبر عقد لقاءات ثنائية سيتم تنظيمها من قبل وكالة التنمية الفلاحية، لإيجاد شركاء داخل السوق الأوروبية عموما والفرنسية خصوصا”.

وتم خلال اللقاء تقديم دراسة للسوق الأوروبية وتوجهاتها، وكيفية استيعاب المنتجات المجالية من قبل السوق الفرنسية، مع تقديم نصائح تهم سبل الترويج للمنتج المغربي.

وقالت شيماء اندح، عن تعاونية اولاد ساسي المختصة في الأعشاب الطبية والعطرية بجهة الساقية الحمراء: “هذه أول مشاركة لنا في معرض دولي”، وأضافت في تصريح لهسبريس: “تمكنا خلال الاجتماع التحضيري من التعرف على طريقة التسويق، مع معرفة عدة معلومات كانت تغيب عنا؛ ومن الأكيد أننا

سنقوم بتمثيل المنطقة الصحراوية ومنتجاتها على أفضل وجه”.

وقال زكرياء الغزالي، مسير التعاونية الفلاحية الفردوس لإنتاج وتلفيف التمور المغربية بزاكورة: “نهدف إلى تقديم التمور المغربية بأحسن صورة”، وزاد في تصريح لهسبريس: “تمت توعيتنا بأننا سنمثل المنتج المغربي بصفة عامة، لذلك المسؤولية الملقاة على عاتقنا كبرى”، معبرا عن أمله أن تثمر اللقاءات الثنائية المزمع عقدها بباريس شراكات فعالة.

يذكر أن معرض باريس عرف العام الماضي زيارة 502757 زائرا، ومن المنتظر أن يستقبل هذه السنة 924 عارضا من 16 دولة عبر العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى