أخبارالأفقجريدة BBM TV

الاجتماع رفيع المستوى.. سانشيز يقود وفدا وزاريا هاما إلى العاصمة الرباط

كشفت صحيفة “إل بوبليكو” الإسبانية، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيرافق معه إلى المغرب للمشاركة في الاجتماع الرفيع المستوى المقرر في 1 و2 فبراير المقبل، وفدا حكوميا كبيرا، سيضم على الأقل 9 وزراء.

وحسب ذات المصدر، فإن الوزراء المرتقب أن يرافقوا سانشيز إلى العاصمة المغربية الرباط، هم وزير الخارجية خوسي مانويل ألباريس، ووزير الداخلية فيرناندو غراندي مارلاسكا، ووزيرة العدل بيلار لوب، ووزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية راكيل سانشيز، ووزيرة التعليم والتدريب المهني بيلار أليجريا، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة رييس ماروتو.

كما سيرافق سانشيز أيضا، وزير الزراعة ومصايد الأسماك والغذاء والبيئة لويس بالناس، ووزير الثقافة والرياضة ميكيل إيسيتا، إضافة إلى وزيرة العلم والابتكار ديانا مورانت، ووزير الادماج والضمان الاجتماعي والهجرات خوسي لويس اسكريفا.

وأشارت “إل بوبليكو”، أن الوزراء الثلاثة المنتمين إلى حزب “بوديموس” المعارض للمغرب، والمشاركين في حكومة سانشيز، من المتوقع بقوة أن يغيبوا عن حضور الاجتماع الرفيع المستوى في الرباط، ويتعلق الأمر بكل من يولاندا دياز وزيرة الشغل، وإيون بيلارا وزيرة الحقوق الاجتماعية، وألبرتو غارزون المسؤول عن قطاع الاستهلاك، وقد أعلنوا سابقا أنهم لن يشاركوا في هذا الاجتماع.

من جهة أخرى، يسعى سانشيز في أن يكون اللقاء رفيع المستوى المرتقب مع المغرب، بداية لانطلاقة حقيقية في علاقات متميزة ومثمرة مع المغرب، وبالتالي يُتوقع أن يكون هذا الاجتماع بابا للتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى