أخبارالأفقجريدة BBM TV

مونديالتو .. إشادة مصرية بحفاوة الاستقبال المغربي للأهلي

أشادت مجموعة من المنابر الإعلامية المصرية، وأيضا مجوعة من المؤثرين المصريين في مواقع التواصل الاجتماعي، بحفاوة الاستقبال الذي خصصته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لبعثة فريق الأهلي أثناء وصولها إلى مطار طنجة ابن بطوطة، مساء السبت 28 يناير 2023، استعدادا للمشاركة في بطولة مونديال الأندية، المرتقبة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 يناير 2023.

“عاشت مصر وعاش المغرب، ولا عاش أبدا من عاداهما أو خانهما”، بهذه العبارة اختتم الكاتب الصحفي عبد العال عابد، حديثه، في قناته الخاصة، عن حفاوة الاستقبال التي خصصها المغرب لفريق الأهلي المصري في مطار طنجة.

وقال عبد العال عابد، في حديثه عن حفاوة الاستقبال المغربية: “الأمثلة المصرية عن الجود والكرم والضيافة كثيرة جدا، وكلها تنطبق على المملكة المغربية الشريفة والشعب المغربي الطيب والمضياف”، مشيرا إلى أنه من طباع المغاربة احسان استقبال الضيوف وتكريمهم، وأن هذا الأمر شائع في المغرب بـ”الفطرة”.

وتابع المتحدث ذاته: “لا أعرف لماذا نحن منبهرون بحفاوة استقبال المغاربة لفريق الأهلي، فهذا الاستقبال من طباع المغاربة، وليس بشيء جديد عليهم، الكل يعرف أن المغرب معروف بحسن الضيافة ولسنا في حاجة إلى الحديث عن كرم الشعب المغربي، لأن كرم الضيافة موروث في ثقافة المغاربة، ومع ذلك من واجبنا أن نشير إلى حفاوة الاستقبال لنادي الأهلي”.

من جهته قال مقدم أحد البرامج في قناة نادي الأهلي، إن المغرب “له محبة كبيرة في قلوبنا مهما اختلفنا رياضيا، نحن في وطن لا يختلف عن مصر”، مشيرا إلى أن حفاوة الاستقبال التي لقيها الفريق أثناء وصوله إلى مطار طنجة الدولي، لا تحتاج إلى تعليق.

وقال أحد ضيوف البرنامج، إن المغرب تنطبق عليه أغنية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ “الماء والخضرة والوجه الحسن”، مضيفا: “بيننا روابط كبيرة جدا مع المغرب. هذا الاستقبال يليق بالمملكة المغربية، ويليق بنادي الأهلي”.

من جهته تطرق الموقع الإلكتروني للمجلة العربية الشهيرة “روز اليوسف”، للاستقبال الكبير الذي حظي به نادي الأهلي في مدينة طنجة، وكتب تحت عنوان “الأهلي يكشف عن حفاوة استقباله بالمغرب”، إن فريق الأهلي “شارك عددا من صور وصول بعثة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب، والتي وثقت لحفاوة الاستقبال والترحيب التي حظيت به بعثة الفريق الأحمر من المسؤولين والجماهير المغربية”.

من جهته تفاعل المؤثر في مواقع التواصل إسلام حنفي مع ظروف استقبال فريق الأهلي المصري في المغرب، واصفا إياه بـ”العظيم والرائع”، مشيرا إلى أن تذاكر مباراة الفريق المرتقبة أمام أوكلاند سيتي، اشتراها الجمهور المغربي لكي يشجع النادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى