أخبارأخبارالأفقجريدة BBM TV

النقابة الوطنية للصحافة تحتفي بالذكرى الـ60

تحت شعار: “60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية”. تم الإحتفاء بالذكرى الستين لتأسيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمسرح محمد الخامس بالرباط. وبهذه المناسبة احيا الحفل ثلة من الفنانين من بينهم الفنانة القديرة لطيفة رأفت والفنان زكرياء الغافولي، إضافة إلى فنانين آخرين

وقالت لطيفة رأفت إن الحضور في الاحتفال أمر يشرف أي فنان، لأنها ذكرى مهمة للصحافيين المغاربة، مشيرة إلى أن صعودها على منصة مسرح محمد الخامس يعني لها الكثير، إذ يمثل تاريخا بالنسبة لجيلها. مظيفةأن  وقوفها أمام أشخاص من الميدان نفسه أيضا فخر لها، لأنها تعتبر الصحافي فنانا عاش مع الرواد وبه وصلوا، ولذلك تحس بالاعتزاز لأن الصحافيين فكروا فيها للاحتفال معهم بهذه المناسبة، مبرزة أنها حاولت إحياء السهرة تحت تشجيع الحاضرين رغم المرض ونزلة البرد الحادة التي تمر منها.

من جهته أعرب الفنان زكرياء الغافولي عن سعادته بتواجده للاحتفاء بالذكرى الستينية للنقابة الوطنية للصحافة، مضيفا أنه مسرور باختياره من طرف الصحافة المغربية للاحتفال بالمجهودات التي تقوم بها الأخيرة في سبيل نقل المعلومة والخبر بكل موضوعية ومهنية.

وأشار الغافولي إلى أن حضوره للحفل التكريمي إلى جانب القامة الفنية لطيفة رأفت يعتبره تكريما له أيضا، خاصة في ظل تفاعل أهل السلطة الرابعة الحاضرين مع الباقة المتنوعة من الأغاني التي قدمها، سواء من ربيرتواره الفني أو من التراث المغربي.

جدير بالذكر أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تأسست في يناير 1963 كجمعية مهنية مستقلة تهدف إلى الدفاع عن المهنة وشرف الكلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى